تحقيقات

أمير المنطقة الشرقية يستقبل إدارة الأهلية والطلبة الفائزين بجائزة رئيس الوزراء

في إنجاز جديد للجامعة الأهلية اختطف مشروع صحيفة إلكترونية بالجامعة الأهلية جائزة رئيس الوزراء للصحافة 2024 لفئة المشاريع التتويج المهيب الذي حظي برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير رئيس مجلس الوزراء الفائزين بفندق فرنسا خليج البحرين وسط والإعلاميين

البروفيسور العالي: الطلبة السعوديون شريحة لها تأثير بالجامعة الأهلية

أوضح الدكتور منصور العالي، أن الجائزة تعد من أهم المبادرات الإعلامية في مملكة البحرين وأعلى جائزة في مملكة البحرين للصحافة والإعلام.

مشيرًا إلى دور الجائزة في تكريم الصحافيين المتميزين وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في المجال الإعلامي بما فيهم طلبة الإعلام في الجامعات منوها بتميز الطلبة السعوديين في الجامعة الذين شكلوا النسبة الأكبر في الفريق الفائز بالجائزة.

ومن جانبه بين رئيس الجامعة الدكتور منصور العالي أن الطلبة السعوديين في الجامعة يمثلون شريحة مهمة من طلبة الجامعة ويعدون شريكا أساسيا في النجاحات التي تحققها الجامعة سواء على مستوى الجودة أو على مستوى الإعتمادات الدولية والرتب المتقدمة للجامعة في قوائم التصنيف العالمية وقدم البروفيسور الحواج والبروفيسور العالي والطلبة الفائزين شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سعود ابن نايف ابن عبد العزيز أمين المنطقة الشرقية على اللفتة الكريمة باستقبالهم وتهنئتهم بمناسبة فوز الجميع بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة والإعلام

البروفيسور الحواج يصرح توسع الجائزة يؤكد الدعم الحكومي لقطاع الصحافة والاعلام

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبد الله الحواد على أن رعاية القيادة الحكيمة مساندتها للعمل الصحفي والإعلامي سر نجاح الرسالة الصحفية في البحرين التي تعبر بشكل وبكل أمانه وصدق عن ما تحققه البلاد من انجازات تنموية متعددة في الوقت الذي توصل فيه صوت المواطنين وآرائهم من مختلف الشرائح بكل مصداقية وموضوعية.

وأكد الحواج على أن توسع جائزة رئيس مجلس الوزراء في دورتها الثامنة لتشمل مشاريع الطلبة الجامعة أحد مؤشرات الإهتمام الحكومي المتنامي بالصحافة والإعلام وتطوير مسيرة هذا القضاء منوها بالجهد الذي بذله طلبة الجامعة الاهلية الفائزين بجائزة مشاريع الطلبة وعبر الحواج عن اعتزازه بالإنجاز الذي حققه طلبة جامعته.

قائلًا: يسعدنا الانجاز الذي حققه طلبتنا في برنامج ماجستير الإعلام ويسعدنا أكثر أنهم فريق بحريني سعودي متحد استطاع أن يؤكد على كفات وقدرات شبابنا في دول الخليج.

منوهًا بحرص طلبة الجامعة على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والخليجية وحتى الخارجية اذا ساعدت الظروف لما لذلك من أثر إيجابي كبير على ثقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم>

لافتًا إلى أن الجامعة تدرس الصحافة والإعلام بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وقد أثنى الطلبة الفائزون على الجائزة وما تحظى به الصحافة في مملكة البحرين من تطور مستمر معبرين عن سعادتهم بالفوز بالجائزة.

من جانبه، قال فيصل الزهراني طالب الماجستير في العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الأهلية، ورئيس الفريق المشارك باسم الجامعة الأهلية في الجائزة، بإن جائزة الرئيس الوزراء للصحافة والإعلام إحدى أهم المبادرات الإعلامية التي اطلقتها مملكة البحرين خلال العشر سنوات الماضية.

منوهًا بدور الجائزة في تكريم الصحفيين المتميزين وتشجيع الإبداع والابتكار في المجال الإعلامي، وبشأن مشاركة طلبة الجامعة الأهلية في الجائزة، أوضح الزهراني أن عددًا من طلبة الجامعة شاركوا في الجائزة تطبيقا للخبرات الميدانية التي اكتسبوها إضافة إلى ما تم دراسته من معارف متصلة بالعمل الصحفي والإعلامي حيث أثمر جهد الطلاب تأسيس صحيفة إلكترونية تحمل اسم الأهلية 24.

وقال الطالب في المنهج الماجستير سعد آله بحري بأن المسابقة ومنذ انطلاقتها الهمت زملاء المهنة واستطاعت أن تحقق أثرًا إيجابيًا على أدائهم وقدراتهم من منعكس إيجابًا على أعمالهم الصحفية والإعلامية، فحملت التجديد في جوانب مختلفة أركان رئيسيه في العمل الصحفي الإبداعي.

وأوضح أن المسابقة في هذه النسخة تؤكد على الإبداع في العمل الصحفي ومواصلة التفاؤل والتفوق والريادة في مختلف المجالات الإعلامية وهي بمثابة فرصة مميزة وحقيقية للطلاب والمحترفين على حد سواء لعرض ابداعاتهم وما تمتعون به من إمكانيات ومواهب وعن مشاركاتهم الطلابية أوضح أنها كانت تجربة غنية ومثمرة انتهت إلى محتوى إعلامي مبتكر ومميز.

اتحاد الطلاب الجامعات العربية يتوج البروفيسور عبد الله الحواد بجائزة شخصية العام

في خطوة تؤكد المكان التي تبواتها قيادة الجامعة الأهلية بمملكة البحرين على المستويين العربي والعالمي توهج الاتحاد الجامعات العربية الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبد الله الحواج بجائزة شخصية العام نظير جهده الكبير في خدمة البحث العلمي والتعليم حيث تعد هذه الجائزة أعلى الجوائز الثانوية الاتحاد وقد قدم الدكتور عمرو سلامة الأمين العام الاتحاد الجامعات العربية البروفيسور الحواج الجائزة خلال فعاليات مؤتمر معامل التأثير العربي الدولي التاسع التي تحضنته جامعة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية الشقيقة.

ويختتم أعماله اليوم الأحد ووسط الموافق 5 مايو 2024 ووسط تصفيق حار من جمهور العلماء والمفكرين والأكاديميين والباحثين من مختلف الأقطار العربية المشاركين في المؤتمر تسلم البروفيسور عبد الله الحواج جائزة التتويج من الأمين العام للاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة بمعية الدكتور غسان عواد مدير جامعة أبو ظبي بالبروفيسور محمد عبد العاطي عميد كلية الدراسات والبحث العلمي بالجامعة الأهلية.

وقال الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبد الله الحواج بهذه المناسبة بأن هذا التتويج ليس شخصي بقدر ما يعبر عن النجاح الكبير لمملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في دعم مسيرة التعليم والتعليم العالي على نحو الخصوص غير عبر توفير مختلف صور الدعم والمساندة لجميع الجامعات والكليات البحرينية من دون استثناء وتوجيها أو توجيهها المستمر نحو المزيد من بذل الجهد من أجل التميز والإرتقاء.

كما يؤكد هذا التكريم نجاح الحكومة الموقرة تحت قيادة سمو ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه وخصوصا وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي بقيادة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن مبارك جمعه الذي يبدو كل الحرص على الإستماع لجميع الجامعات وتوجيهها ومساندتها ومنحاة الثقة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى