أخبار الأهلية

الحواج: البحث العلمي طريقنا لمجتمعات مشاركة في صنع الحضارة

أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج على أن البحث العلمي الفارق الأساسي في تحويل المجتمعات من مستهلكة إلى مجتمعات مساهمة ومشاركة في صنع الحضارة، منوها إلى أن الجامعة الأهلية تهتم بإحداث نقلة نوعية في التعليم، وبناء مفهوم متكامل للتعليمالجيد وتغيير نمطي في سلك التعليم، من خلال التركيز على البحث العلمي.

جاء ذلك في افتتاحه فعاليات يوم التهيئة لطلبة الماجستير بكلية العلوم الإداريةوالمالية، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة. حيث قال مخاطبا الطلبة: “الأهلية هي جامعتكم وبدأت بكم وتسعى لتحقيق طموحاتكم، وهي جزء من تاريخكم ومستقبلكم الواعد”.

وأوضح البروفيسور الحواج أن جميع برامج الجامعة الأهلية معترف بها من مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين ووزارة التعليم في الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، كما أن الجامعة الأهلية مصنفة من الجامعات المنتجة للبحث العلمي وفقًا لـتصنيف “شيماغو ” – SCImago،إحدى أهم قواعد الأبحاث العلمية العالمية المرموقة، داعيًا الطلبة لترك بصمتهم في قواعد البحث العلمي وإنجاز العديد من البحوث العلمية التي تُسهم في تشكيل مستقبلهم المهني.

ومنجانبه، أشار نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية البروفيسور مختار الهاشمي إلى أن الجامعة الأهلية تحتل المركز الأول في عقد المؤتمرات واستضافة الخبراء والعلماء من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيها، مشجعًا الطلبة على الانضمام لهذه المؤتمرات والمشاركة فيها كباحثين لعرض أبحاثهم ومشاريعهم المتميزة والاستفادة من الجلسات النقاشية الغنية بالمعلومات القيّمة.وبدوره، أوضح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية البروفيسور علام حمدان أن الجامعة تحرص على تحديث برامجها بما يتماشى مع التغييرات في العالم وما يتطلبه سوق العمل، لتزويد الخريجين من مختلف التخصصات والمراحل بالمهارات والخبرات الكافية لضمان جاهزيتهم لسوق العمل.

وتقدم كلية العلوم الإدارية والمالية عدد من برامج الماجستير التي يمكن لأصحاب مؤهلات البكالوريوس من تخصصات ومجالات متعددة الالتحاق بها أبرزها برنامج ماجستير العلوم في الإدارة المستدامة والماجستير في التكنولوجيا المالية “الفنتك”، وبرنامج الماجستير في المحاسبة الجنائية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى